​بول أبي راشد : ذاكرة الناس ضعيفة وفي 6 أيار تذكّروا ما حصل

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

عقدت لائحة “سوا ل​بعبدا​” حفل إعلان عن المرشحين الّذين سيخوضون المعركة الإنتخابية في دائرة جبل ​لبنان​ الثالثة – بعبدا، والّتي تضمّ: “​بول أبي راشد​، أجود العياش، ألفت السبع، سعيد علامة، رمزي بو خالد وإيلي غاريوس”.

وفي هذا الإطار، أشار غاريوس، إلى أنّه “ليوم عظيم أن نشكّل لائحة كهذه ونواجه القوى الّتي لا تريد التعاون مع القوى المعارضة و​المجتمع المدني​، ونرحّب برئيس “حزب الكتائب اللبنانية” النائب ​سامي الجميل​ ورئيس “حزب الوطنيين الأحرار”النائب ​دوري شمعون​ ورؤساء البلديات”.

ولفت إلى “أنّنا نريد التوافق على دور ​الجيش اللبناني​ وقوى الأمن بناء على استرتيجية دفاعية فاعلة، ونطلق معاً صرخة كفى للتهميش و​الفساد​ وسرقة مال الناس وكفى لسطوة من لم يجلبوا إلّا الويلات على رؤوسنا”، مؤكّداً أنّ “الوضع لن يتحسّن إلّا بالمراقبة والمساءلة والمحاسبة، وهذا هو دور النائب فقط لا غير”، منوّهاً إلى “أنّنا لا نستطيع الكلام إن لم يكن لدينا حصانة والمطلوب تسمية الأشياء بأسمائها”.

من جهته، أوضح أبي راشد، أنّه “لأنّ الوطن هو أرض وشعب ومؤسسات، ولأنذ لا وطن من دون أرض ولا مستقبل وتاريخ من دون أرض، اخترت المحافظة على البيئة من أجل الإنسان في لبنان”، مركّزاً على أنّ “ذاكرة الناس ضعيفة وفي 6 أيار تذكّروا ما حصل، واليوم نرى أفرقاء السلطة ذاهبين إلى باريس ليستيدنوا مليارات الدولار تحت إسم “سيدر”. يشوّهون إسم الأرز بمؤتمر للإستدانة، رمز للموت والإفلاس”.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.