القضاء يتحرّك بعد قيام أحد الملاهي ببث آيات قرآنية في بيروت

طالبوا مع أبعاد بـ #المؤبد_إلو_الحياة_إلها

بعد التداول بفيديو حول قيام احد الملاهي الليلية في بيروت ببث آيات قرآنية، أصدرت قاضية الأمور المستعجلة في بيروت هالة نجا قرارا نافذا على أصله تضمن تنبيها تحت طائلة الغرامة المالية والطلب من أصحاب الملهى الرد على الدعوى المقدمة ضدهم من المديرية العامة للأوقاف الاسلامية ومحامين من تيار المستقبل على خلفية حادث الاعتداء على حرمة القرآن الكريم من خلال بث آيات منه داخل الملهى الليلي.

وورد في القرار أنه “سندا للمادة 604 أ.م.م وحفظا للحقوق ومنعا للضرر، وفي ظل ما تبين في الفيديو المرفق مع أوراق الاستدعاء لجهة دمج آيات من القرآن الكريم في الموسيقى التي يجري إذاعتها في الملهى الليلي، وما لهذا الأمر من مس بالدين الاسلامي وشعور المسلمين بصورة عامة وفي شهر رمضان الكريم بصورة خاصة.

وتمهيدا لاستكمال التحقيقات في القضية، يطلب ابلاغ نسخة من الاستدعاء الراهن للمسؤولين عن الملهى والطلب منهم بوجوب الامتناع فورا عن بث أية مقاطع من القرآن الكريم أو أية عبارات دينية ودمجها بالموسيقى التي تجري إذاعتها في الملهى المذكور وذلك تحت طائلة غرامة اكراهية قدرها عشرين مليون ل.ل عن كل مقطع ديني يبث خلافا للقرار الراهن”.

كما تضمن القرار تكليف المسؤولين في الملهى الليلي ابداء ملاحظاتهم الخطية حول الاستدعاء ومضمونه والمطالب الواردة فيه خلال مهلة يومين من تاريخ التبليغ.

ويذكر أن المقطع المصور أظهر مجموعة من الشبان والشابات يرقصون على انغام موسيقى تداخلت فيها آيات قرآنية من “سورة الرحمن” كان الـ DJ وضعها مع الأغاني، بحسب بيان القاضية.

اخترنا لك

التعليقات مغلقة.